حقوق وواجبات المستفيد:

  • تلتزم المؤسسة العامة للري بتوفير الخدمات بالمنصة متاحة خلال جميع ايام الاسبوع لتشمل حتى ايام العطل والاجازات.
  • يتم التعامل مع طلبات المستفيدين بعدالة وسرية، والرد بما يلزم عبر النظام ومن خلال الرسائل النصية أو التواصل المباشر بحسب الحاجة ونوع الخدمة.
  • تتيح منصة ري تسجيل حساب للمستخدم؛ يمكنه من خلاله تقديم طلبات الاستفادة من الخدمات والأنظمة والتطبيقات التي تقدمها المؤسسة عبر منصة ري، كما يمكنه متابعة مراحل الطلب.
  • يجب أن يكون التقديم مطابقاً لمتطلبات تنفيذ الخدمة، وأن تكون البيانات المدخلة صحيحة، علماً بأن عدم صحة البيانات المدخلة أو المرفقة يؤدي إلى استبعاد الطلب.
  • يتحمل المتقدم المسؤولية الكاملة تجاه اختياراته وفقا للشروط والاحكام، ويتم استبعاد الطلبات المخالفة.
  • في حالة قبول أي طلب، يتم إبلاغ الطالب بذلك عن طريق الرسائل النصية، كما يمكن الاستعلام عن حالة الطلب عبر الحساب المسجل بالبوابة.
  • يعتبر دخول الزائر إلى منصة ري التابعة للمؤسسة العامة للري بمثابة موافقة واقرار لكل ما تتضمنه من شروط وأحكام استخدام المنصة، وهو بمثابة اتفاق صريح وواضح بين المؤسسة وكل من يتعامل معها.



الوقت المتوقع للحل
الوقت المتوقع للاستجابة
النوع
القناة
48 ساعة
من 7 صباحا إلى 5 مساء
شكوى
مركز الاتصال 8003060999 https://csmnow.mewa.gov.sa/tss
تويتر كير
البريد الإلكتروني
صوتك مسموع


الوقت المتوقع للحل
الوقت المتوقع للاستجابة
النوع
القناة
48 ساعة
من 7 صباحا إلى 5 مساء
بلاغ الخدمات
مركز الاتصال 8003060999 https://csmnow.mewa.gov.sa/tss
تويتر كير
البريد الإلكتروني
صوتك مسموع


الوقت المتوقع للحل
الوقت المتوقع للاستجابة
النوع
القناة
حسب الحالة
مباشر
بلاغ طوارئ (حوادث، انكسار)
مركز الاتصال 8003060999 https://csmnow.mewa.gov.sa/tss


الوقت المتوقع للحل
الوقت المتوقع للاستجابة
النوع
القناة
48 ساعة
من 7 صباحا إلى 5 مساء
اقتراح
مركز الاتصال 8003060999 https://csmnow.mewa.gov.sa/tss
تويتر كير
البريد الإلكتروني
صوتك مسموع


الوقت المتوقع للحل
الوقت المتوقع للاستجابة
النوع
القناة
48 ساعة
من 7 صباحا إلى 5 مساء
استفسار ودعم
مركز الاتصال 8003060999 https://csmnow.mewa.gov.sa/tss
تويتر كير
البريد الإلكتروني
صوتك مسموع


الوقت المتوقع للحل
الوقت المتوقع للاستجابة
النوع
القناة
24 ساعة
من 7 صباحا إلى 5 مساء
استفسار ودعم مباشر
مركز الاتصال 8003060999 https://csmnow.mewa.gov.sa/tss
تويتر كير
البريد الإلكتروني
صوتك مسموع


  • تلتزم المؤسسة بالتفاعل مع الرسائل والطلبات الصحيحة، والتواصل مع أصحابها خلال المدة المحددة، التي قد تزيد أو تقل حسب الحالة.
  • تلتزم المؤسسة بتطبيق المساءلة عن التقصير في التواصل مع الرسائل والطلبات الواردة من المستفيدين.
  • تحافظ إدارة خدمة العملاء في المؤسسة على قواعد العدالة والخصوصية في التعامل مع طلبات المستفيدين.
  • تلتزم المؤسسة العامة للري بالعمل على حل مشاكل تسجيل الدخول أو المشاكل المتعلقة وإتاحة الوصول إلى أي قسم من أقسام المنصة.
  • يحق لإدارة خدمة العملاء استبعاد الطلبات غير المطابقة أو التي تحتوي على بيانات غير صحيحة.
  • يحق لإدارة خدمة العملاء تعطيل بعض الخدمات أو الأنظمة مؤقتًا لأعمال الصيانة أو لأسباب أخرى.
  • يحظر على زوار المنصة الدخول إليها بغرض الإضرار بها، أو إفساد أي من محتوياتها.
  • يحرص زائر منصة ري على الإبلاغ عن أي حالة قصور أو خطأ ان وجدت وذلك لهدف تحسين محتوى المنصة.
  • يتحمل المتقدم المسؤولية الكاملة تجاه اختياراته واللوائح المنظمة للخدمات.

تشتمل البوابة على قسم لمساعدة ودعم المستفيدين، وذلك من خلال قنوات التواصل المتنوعة داخل المنصة او خارجها، وتوفير كل ما يحتاجه زائر منصة ري من مساعدة مع مراعاة أن يناسب أكبر عدد ممكن من الزوار، ولهذا تم توفير محتوى مقروء ومواد وسائط بأشكال مختلفة، بالإضافة إلى معلومات تفصيلية وروابط إلى بعض أشكال المساعدة. كما تلتزم المؤسسة العامة للري بالتفاعل والاستجابة لطلبات الاستفسارات الواردة إليها من خلال صفحة اتصل بنا.


م
خدمة
وقت توفر الخدمة (ساعة/ يوم)
مدة إنجاز الخدمة المتوقع
1
طلب ري دائم
24/7
خلال 10 أيام عمل
2
طلب إيقاف ري مؤقت / دائم
24/7
خلال 5 أيام عمل
3
طلب ري مؤقت
24/7
خلال 10 أيام عمل
4
تغيير موقع مجرى مائي
24/7
خلال 5 أيام عمل
5
تصميم شبكة ري
24/7
خلال 5 أيام عمل
6
رفع قنوات ري مؤقت
24/7
خلال 10 أيام عمل
7
إنشاء مصارف زراعية جديدة
24/7
خلال 9 أسابيع
8
رخصة توصيل مصرف حقلي
24/7
10 أيام
9
شهادة تطبيق نظام الري الحديث
24/7
خلال 5 أيام عمل
10
رخصة تغطية مصرف مؤقت
24/7
خلال 5 أيام عمل
11
سماح تسوير مزرعة
24/7
خلال 10 أيام عمل
12
فرز حيازات زراعية
24/7
خلال 15 يوم عمل
13
إزاحة مخرج
24/7
10 أيام
14
طلب الحاوية مع نقل المخلفات الزراعية (بدون تسجيل مزرعة)
24/7
خلال 5 أيام عمل
15
إصدار بطاقة مزرعة
24/7
خلال 5 أيام عمل
16
تحديد حرم المؤسسة
24/7
خلال 15 يوم
17
إلغاء مخرج
24/7
3-14 يوم
18
طلب الحاوية مع نقل المخلفات الزراعية (مع تسجيل مزرعة)
24/7
خلال 5 أيام عمل
19
بحث مقتطع
24/7
خلال 10 أيام عمل
20
إستدلال مقتطع
24/7
خلال 10 أيام عمل
21
اعطاء رقم حيازة جديد
24/7
خلال 10 أيام عمل
22
دمج حيازة
24/7
خلال 15 يوم عمل
23
تحديث بيانات حيازة
24/7
خلال 10 أيام عمل
24
تصريح تنفيذ اعمال
24/7
خلال 45 يوم
25
توصيل مباشر من مخرج ري
24/7
خلال 15 يوم
26
طلب كمية مياه اضافية
24/7
خلال 15 يوم
27
تحاليل المياه
24/7
خلال 10 أيام عمل
28
تحاليل التربة الزراعية
24/7
خلال 10 أيام عمل
29
تحاليل سلامة الغذاء
24/7
خلال 10 أيام عمل
30
تركيز حرم غير زراعي
24/7
1-10 أيام
31
طلب استشارة ارشادية (تقنيات الري)
24/7
1-3 أيام
32
طلب استشارة ارشادية (الممارسات الزراعية)
24/7
1-3 أيام

ريَّان - بوت خدمة العملاء